تحسين محركات البحث

تحسين محركات البحث (SEO) ومدى أهميتها ؟

تحسين محركات البحث (SEO) ومدى أهميتها ؟

تحسين محركات البحث
تحسين محركات البحث

بصفتك مالكًا لموقع الويب ، من المحتمل أنك تعرف بالفعل أهمية تحسين محركات البحث (SEO) . يعد امتلاك مُحسّنات محرّكات بحث قوية أمرًا بالغ الأهمية – تحصل الصفحة الأولى من نتائج البحث على حوالي 75 ٪ من جميع الزيارات ذات الصلة . إذا كان موقعك مدفونًا تحت أكوام من نتائج البحث ، فقد يكلفك ذلك أجزاء كبيرة من جمهورك المحتمل.

اقرأ ايضا أهمية سيو SEO مع شرح مبسط

هناك و الكثير من الطرق لتحسين SEO موقعك. ومع ذلك ، فإن تطوير استراتيجية فعالة قد يستغرق وقتًا وجهدًا. لحسن الحظ ، يمكن لأي موقع ويب تحسين تصنيفات صفحاته من خلال الاستعانة بخدمة تحسين محركات البحث بدلاً من ذلك. هذه شركة تهتم بتحسين محركات البحث نيابة عنك ، لذا فأنت حر في التركيز على أفضل ما تفعله – إدارة عملك.

ومع ذلك ، لا يتم إنشاء جميع خدمات تحسين محركات البحث (SEO) بنفس الطريقة. ستوجهك هذه المقالة إلى ما تقدمه خدمات تحسين محركات البحث (SEO) ، عندما يكون من المنطقي استدعاء المحترفين بدلاً من الذهاب إلى DIY ، وما الذي تبحث عنه في هذا النوع من الخدمات. لنلقي نظرة!

مقدمة عن خدمات تحسين محركات البحث (وما تقدمه)

تحسين محركات البحث (SEO) هي عملية تحسين تصنيفات موقع الويب الخاص بك في محركات البحث مثل Google. كلما ارتفع موقع الويب الخاص بك في النتائج ، زادت احتمالية جذب زوار جدد وعملاء محتملين.

خدمة السيو (SEO) هي شركة تعمل معك لتحسين تصنيفات صفحات موقعك. سيستخدم تقنيات مختلفة ، مثل:

  • بناء الكلمات الرئيسية. يتضمن ذلك تطوير مجموعة من الكلمات الرئيسية لاستهدافها ، والتي يمكن أن تزيد من عدد عمليات البحث التي يظهر فيها موقعك.
  • بناء وصلات او روابط. يعد الحصول على روابط خارجية لصفحاتك على مواقع أخرى موثوقة أمرًا حيويًا
  • التأليف أو المحتوى. في بعض الأحيان ، يجدر إحضار كاتب لتجديد نص موقعك. تفضل محركات البحث المواقع ذات الكتابة الأصلية الواضحة.
  • تحسين الهاتف المحمول. يمكن للموقع الذي يصعب استخدامه على الأجهزة المحمولة أن يؤثر سلبًا على مُحسنات محركات البحث لديك.
  • تحليلات الويب. بالطبع ، من المهم تتبع فعالية الأساليب المذكورة أعلاه وإعادة الاستهداف حسب الضرورة.

هذه الكثير من الفوائد المغرية. ومع ذلك ، يجدر التفكير فيما إذا كنت تحتاج حقًا إلى هذا النوع من الخدمة أم لا.

متى تستخدم خدمة تحسين محركات البحث (ومتى لا تستخدم)

في حين أن السيو (SEO) كما هو موضح أعلاه يمكن أن تكون مفيدة للغاية في تحسين تصنيفات موقعك ، فهناك أيضًا الكثير الذي يمكنك القيام به بنفسك. هذا يعني أنك بحاجة إلى تحديد ما إذا كنت تريد توظيف المحترفين أو اتباع نهج DIY.

الميزة الرئيسية لخدمة السيو seo هي توفير الوقت. عندما تدير نشاطًا تجاريًا ، لديك فقط ساعات طويلة لتجنيبها للتسويق. علاوة على ذلك ، فإن الخوارزميات التي تؤثر على تحسين محركات البحث تتغير باستمرار . تظل خدمات تحسين محركات البحث (SEO) في مقدمة أحدث تقنيات التصنيف ، لذلك لا يتعين عليك ذلك.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تستغرق الطرق التي تعمل على تحسين مُحسّنات محرّكات البحث وقتًا طويلاً. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي امتلاك مدونة إلى تعزيز مُحسّنات محرّكات البحث بشكل كبير. ومع ذلك ، بين العصف الذهني والبحث وتحديد مصادر الصور ، يمكن للمدونة بسهولة أن تستغرق الكثير من الوقت. ستتعامل خدمة تحسين محركات البحث (SEO) مع بعض هذه المهام نيابة عنك.

ومع ذلك ، فإن أحد الجوانب السلبية لتوظيف خدمة تحسين محركات البحث هو أن النتائج غير مضمونة أبدًا. نظرًا للطبيعة غير المتوقعة لسلوك المستهلك ، فإن جميع خدمات تحسين محركات البحث التي يمكن أن تقوم بها هي تحسين فرصك في جذب المزيد من الزيارات. هذا يعني أنك ستحتاج إلى اختيار الشركة التي تستخدمها بعناية (المزيد حول هذا لاحقًا).

من ناحية أخرى ، إذا كان موقع الويب الخاص بك لا يزال صغيرًا أو لم يكن لديك ميزانية للخدمات المستمرة ، فيمكنك فعل الكثير باستخدام نهج DIY . هناك العديد من التغييرات الصغيرة التي يمكنك إجراؤها على موقعك ، مثل إنشاء روابط صديقة لـ SEO ، والتي يمكن أن تؤدي إلى تحسينات كبيرة دون تكلفة توظيف المحترفين.

غالبًا ما يكون نهج DIY كافيًا للشركات الصغيرة التي بدأت للتو ، ولديها وقت فراغ أكثر من المال. فقط ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى تخصيص المزيد والمزيد من الوقت لنقل مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك إلى المستوى التالي مع نموه.

بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج إلى الالتزام المستمر بالبقاء على اطلاع بأفضل ممارسات تحسين محركات البحث لأنها تتغير من عام إلى آخر. إذا كنت تستطيع تحمل تكلفة ذلك ، يمكن أن تساعدك خدمة تحسين محركات البحث في تنمية عملك ، وتزويدك بمزيد من وقت الفراغ لإنشاء المحتوى وتطوير المنتجات وما إلى ذلك.

كيفية فحص خدمات تحسين محركات البحث المحتملة

إذا قررت الاستعانة بخدمة تحسين محركات البحث (SEO) ، فإن الخطوة التالية هي اختيار شركة للعمل معها. لا تنتج جميع شركات تحسين محركات البحث نفس النتائج. السؤال المنطقي هو: كيف يمكنك تحديد الخدمات الجديرة بالاهتمام؟

ستعتمد الإجابة إلى حد ما على احتياجاتك وميزانيتك. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب البحث عنها في أي خدمة لتحسين محركات البحث:

  • الشفافية. ستذكر الأعمال التجارية عالية الجودة خدمات معينة تقدمها ، بدلاً من تقديم وعود غامضة.
  • نتائج مثبتة. ابحث عن سجل حافل مع العملاء السابقين. ستكون أي دراسات حالة ومراجعات وتقييمات تجدها مفيدة هنا.
  • التسعير العادل. يمكن أن تختلف تكلفة خدمات تحسين محركات البحث (SEO) على نطاق واسع ، حيث تقدم الشركات مثل هذه المجموعة من الخيارات. لذلك ، سترغب في البحث عن عدد قليل من الشركات المحتملة التي تقدم جميع الخدمات التي تريدها ، ومقارنة الأسعار. بالإضافة إلى ذلك ، كن حذرًا من التسعير عند الطرف الأعلى أو الأدنى من الطيف.

استنتاج

تحسين محركات البحث

يعد تحسين محركات البحث القوي أمرًا مهمًا جدًا لنجاح موقع الويب الخاص بك . يمكن لخدمة تحسين محركات البحث (SEO) التأكد من أن موقعك يحتل مرتبة عالية في تصنيفات البحث قدر الإمكان ، مما يمنحك أفضل فرصة لتحويل حركة مرور البحث العضوية إلى عملاء.

إذا قررت استخدام هذا النوع من الخدمات على موقعك ، فستحتاج إلى البحث عن خدمة تفي بالمعايير الثلاثة التالية:

  1. الشفافية: يجب أن تقدم الخدمة تقنيات ملموسة لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث ، مثل دمج مدونة مكتوبة جيدًا لجذب حركة المرور ، بدلاً من الكلمات الطنانة التي لا معنى لها.
  2. النتائج: ابحث عن الشركات التي لها سجل حافل ، وشهادات من عملاء سعداء.
  3. التسعير العادل: القاعدة الأساسية الجيدة هي الذهاب إلى الوسط – شركة تقدم خدمات عالية القيمة بأسعار تتماشى مع الجزء الأكبر من منافسيها.

منقول بتصرف من مدونة A2