منشئي مواقع الويب

أفضل منشئي مواقع الويب (مراجعة متعمقة) 2022

لقد كنت أقوم ببناء مواقع الويب لسنوات . وهو الآن أسهل بكثير مما كان عليه من قبل.

يمكنك الذهاب ببساطة وبناء شيء ما بسرعة البرق أو نقل موقعك القديم المتعب إلى المستوى التالي. في الوقت الحاضر ، يمكنك الإنجاز إما بدون الحاجة إلى خبرة في البرمجة أو التصميم.

تحدثنا سابقا عن أفضل 7 مواقع حملات بريدية للبريد الإلكتروني والرد الآلي وايضا عن 5 نتائج اختبار SEO مفاجئة

588e0 780747 featured image for wordpress.com website builder 1 072320
منشئي مواقع الويب

هناك عدد قليل من الخيارات الشائعة التي ستوصلك إلى حيث تريد أن تذهب. ومع ذلك ، فإن أفضل الخيارات لمنشئي مواقع الويب لها نقاط قوة وقيود مختلفة بشكل واضح.

أستخدم WordPress لأنني أستطيع أن أفعل ما أريده بالضبط وأن أقدم تجربة عالية الجودة لملايين الزوار إلى مدونتي كل شهر. قد يعمل من أجلك ، لكن بعضًا من أفضل الاختيارات الأخرى الخاصة بي يمكن أن تعمل بشكل أفضل ، اعتمادًا على ما تحاول القيام به.

فيما يلي مراجعاتي لأفضل ستة منشئي مواقع ويب يمكنك البدء في استخدامها اليوم. في كل منها ، أتعمق في معرفة سبب كون كل منتج جيدًا لاحتياجات وحالات استخدام معينة.

# 1 – مراجعة Wix – الأفضل للاستخدام العام 

صفحة البداية Wix لأفضل منشئي مواقع الويب

Wix هو منشئ مواقع ويب سهل الاستخدام يتيح لك إنشاء موقع الويب الذي تريده بسرعة وسهولة دون خبرة في تصميم الويب. واحدة من أعظم ميزاتها التي تجعلها بسيطة للغاية هي النطاق الواسع لخيارات القوالب. إنها توفر لك المكان المثالي للبدء منه ثم التخصيص.

سواء كنت تبحث عن إنشاء مدونة أو صفحة شركة أو متجر على الإنترنت ، فإن Wix هي الحل. إنها سكين الجيش السويسري لتصميم مواقع الويب لأي شخص يبحث عن موقع ويب نظيف به خيارات. ويمكنك الحصول على هذه الخيارات دون بذل الكثير من الوقت والجهد. 

سهولة الاستخدام هي ادعاء Wix بالشهرة. 

في الواقع ، من السهل جدًا الاسترخاء والسماح لـ Wix ببناء موقعك من أجلك. إذا كنت لا ترغب في سحب عناصر الموقع وإفلاتها في مكانها ، فما عليك سوى الإجابة عن بعض الأسئلة وسيقوم Wix’s Artificial Design Intelligence (ADI) بإثارة ما تحتاجه ببضع نقرات.

يقطع Wix حقًا شوطًا إضافيًا لتمكين أي شخص من إنشاء موقع ويب فعال ويقدم الكثير من الإضافات لمساعدتهم على اكتساب حركة المرور.

تمنحك معظم خطط Wix المدفوعة قسائم إعلانات رقمية مجانية بقيمة 300 دولار حتى تتمكن من تسويق مدونتك الجديدة أو متجر التجارة الإلكترونية دون أي إنفاق إضافي من جانبك.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من التسويق الذي يمكنك القيام به مجانًا للوصول إلى الصفحة الأولى من Google من خلال استخدام استراتيجيات تحسين محركات البحث الخاصة بي لمواقع Wix .

علاوة على كل ذلك ، فإن خطط Wix المدفوعة بأسعار تنافسية للغاية:

تسعير Wix لأفضل منشئي مواقع الويب

إيجابيات Wix 

إليك أفضل الأشياء في Wix:

  • سوق تطبيقات قوي – يحتوي Wix على قدر هائل من الميزات الإضافية التي يمكنك الوصول إليها من خلال سوق التطبيقات. هل تريد حجز اجتماعات مباشرة على موقعك؟ لقد قاموا بتغطيتك. تريد مربع الدردشة الحية المنبثقة؟ ما عليك سوى النقر فوقه وتثبيته على موقعك.
  • يغطي كل حاجة – يغطي Wix معظم احتياجات الأشخاص الذين يتطلعون إلى إنشاء موقع ويب. يتضمن ذلك إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية أو مدونة أو حتى مجرد موقع ويب للمعلومات بسيط.
  • الكثير من القوالب – لدى Wix مجموعة متنوعة من القوالب التي يمكنك الاختيار من بينها لتنشيط موقع الويب الخاص بك وتشغيله بسرعة. تم تصميم قوالبها جيدًا وتأخذ تجربة المستخدم في الاعتبار. 
قوالب Wix لأفضل منشئي مواقع الويب

سلبيات Wix 

فيما يلي الأجزاء الأضعف في Wix:

  • بدون ترحيل – هناك جانب سلبي كبير في Wix هو أنك مغلق ، لذلك لا يمكنك أخذ رمز موقع الويب الخاص بك في مكان آخر لاحقًا. يمكن أن يسبب هذا مشاكل إذا كنت بحاجة إلى توسيع نطاق عملك بسرعة. 
  • جاك من جميع المهن ، سيد لا شيء – قوة Wix الرئيسية هي أيضًا ضعفها. على الرغم من أنه يحتوي على العديد من الميزات ، إلا أنه لا يمكنه التنافس مع جودة منشئي مواقع الويب المتخصصة.

من يجب أن يستخدم Wix؟

  • الشركات الصغيرة – إذا كنت تقدم خدمة مثل الاستشارات القانونية أو التسويق ، فإن Wix هي أداة إنشاء مواقع قوية ستتعامل مع جميع احتياجاتك. إذا كان تركيزك على بيع المنتجات عبر الإنترنت ، فتجنب Wix. 
  • المستقلون والمحترفون – بطريقة مماثلة ، يعد Wix رائعًا للمحترفين الذين يرغبون في عرض علامتهم التجارية الشخصية. سيسمح لك بتغطية جميع القواعد المحتملة لتسليط الضوء على محفظتك ، مثل عقد الاجتماعات وحتى التدوين.

جرب Wix مجانًا اليوم.

# 2 – مراجعة Zyro – الأفضل لمواقع الأعمال متعددة الأغراض

صفحة Zyro splash لأفضل منشئي مواقع الويب

بالنسبة للعديد من الشركات ، فإن إنشاء موقع ويب مفيد لا يعد أمرًا بسيطًا مثل الالتزام بمتجر ويب أو صفحة واحدة بسيطة تحتوي على معلومات الاتصال. قد يكون من المحبط أن تضطر إلى الالتزام بمنشئ موقع لديه خطط منفصلة للصفحات القياسية والتجارة الإلكترونية.

تسهل Zyro الانتقال إلى موقع الويب الخاص بشركتك في أي اتجاه تريده.

و “سهل” هي الكلمة العملية للتجربة الشاملة لبناء موقع على Zyro.

بعد التسجيل ، يمكنك اختيار إنشاء موقع الويب الخاص بك من البداية ، أو العمل من أحد قوالب 140 ، أو استخدام أداة إنشاء المواقع المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

بمجرد إنشاء موقعك ، تشمل خطط تسعير Zyro جميع الميزات التي قد تحتاجها. من الأساسيات ، مثل أدوات التدوين وخدمة البريد الإلكتروني ، إلى التخصصات مثل التجارة الإلكترونية والدردشة الحية وإدارة المخزون وتجديد النشاط التسويقي ، يمكنك الحصول عليها جميعًا في حزمة واحدة من Zyro.

إذا كنت بحاجة إلى شيء أساسي مع مساحة للنمو ، فيمكنك البدء بأرخص خطة.

أو ، إذا كنت تريد أن يتعامل موقع الويب الخاص بشركتك مع تسويق المحتوى والمبيعات عبر الإنترنت وخدمة العملاء فورًا ، فاختر خطط Zyro ذات الأوكتان الأعلى ، والتي لا تزال تأتي بسعر قريب أو أفضل من الأسماء الكبيرة الأخرى في بناة التجارة الإلكترونية.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا قمت بالتسجيل باستخدام هذا الرابط ، فستحصل على صفقة أفضل لتبدأ بها.

صفحة تسعير Zyro لأفضل منشئي مواقع الويب

إيجابيات Zyro

  • رائعة للمبتدئين أو من هم في عجلة من أمرهم – من خلال خيارات بناء موقع Zyro ، يمكنك جعل الذكاء الاصطناعي يجهز موقعًا لك في دقائق مع القليل من المدخلات من جانبك. أو ابدأ من قالب جميل وقم بإجراء تعديلات سهلة لجعله يطابق هوية علامتك التجارية. بالإضافة إلى ذلك ، ستستفيد من دعم Zyro على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع إذا واجهتك مشكلة.
ميزات أداة إنشاء صفحات Zyro لأفضل منشئي مواقع الويب
  • استضافة مجانية على كل خطة – Zyro هي شركة تابعة لـ Hostinger ، أحد أفضل مضيفي الويب المتاحين اليوم. لذلك ، لا تحصل على الاستضافة التي تهتم بكل خطة فحسب ، بل تحصل على الموثوقية والأداء الذي تشتهر به Hostinger دون أي تكلفة إضافية.
  • تحسينات مستمرة على النظام الأساسي  إنه أمر مطمئن عندما تختار منشئ موقع ويب يهتم بما يكفي لمواصلة إضافة ميزات جديدة وتحسين تجربة المستخدم الإجمالية. تتضمن بعض الميزات الممتازة التي طرحها Zyro مؤخرًا جدولة منشورات المدونة للنشر لاحقًا ، والبريد الإلكتروني المرتبط بنطاقك ، ودعم العديد من المؤلفين في منشور مدونة ، وتحسين التنسيق.
  • ميزات مفيدة للنمو وعلاقات العملاء – في أي من خطط Zyro الأربع ، يمكنك استخدام رسائل Facebook و WhatsApp المضمنة في موقعك ، وإنشاء قوائم تجديد نشاط تسويقي للتحويلات الفاشلة ، وجمع معلومات الزائر عبر Facebook Pixel و Google Analytics و Tag Manager ، ودمج التطبيقات مع سهولة ، مثل التقويمات لجدولة المواعيد.

سلبيات Zyro

  • لا توجد خطة مجانية للأبد – على عكس بعض منشئي المواقع الآخرين ، ليس لدى Zyro حزمة مجانية تمامًا لتعرضها. يمكنك إنشاء واختبار موقعك بالكامل مجانًا باستخدام حساب Zyro ، ولكن من أجل نشره على الويب وإتاحته للزوار ، ستحتاج إلى الدفع مقابل خطة. ومع ذلك ، فإنك تحصل على ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.
  • منتجات محدودة – يقدم لك منشئو مواقع التجارة الإلكترونية الآخرون عددًا سخيًا أو غير محدود من المنتجات التي يمكنك بيعها. تدعم ثلاث خطط Zyro إدراج المنتجات على موقعك ، لكن اثنتين منها حدتا الرقم المخصص لك عند 100 فقط.

من يجب أن يستخدم Zyro؟

  • الشركات التي تحتاج إلى أكثر من متجر ويب أو صفحة اتصال – إذا كانت شركتك تريد حلاً شاملاً للتدوين والتجارة الإلكترونية وخدمة العملاء دون كسر البنك ، فإن Zyro تقدم خططًا ميسورة التكلفة تحدد كل المربعات.

ابدأ في خطة Zyro اليوم .

# 3 – مراجعة Weebly – الأفضل للمبتدئين 

صفحة البداية Weebly لأفضل منشئي مواقع الويب

ليس بعيدًا عن Wix هو Weebly ، وهو منشئ مواقع السحب والإفلات الذي يفتخر بسهولة استخدامه.

يوفر Weebly بناء موقع بتجربة مستخدم بسيطة ومنحنى تعليمي قصير. لا يقصفك بميزات أو واجهة معقدة ، مما يجعله رائعًا لأي شخص يقوم بإنشاء صفحة ويب لأول مرة.

على الرغم من كونه صديقًا للمبتدئين ، لا يبخل Weebly بالميزات. بفضل حصولك على Square في 2018 ، تتيح لك جميع خطط Weebly إضافة ميزات التجارة الإلكترونية إلى موقع الويب الخاص بك بنفس مستوى السهولة.

حتى خطتها المجانية تتيح لك إضافة عربة تسوق ومنتجات غير محدودة إلى موقع Weebly الخاص بك. إنه أمر رائع للمتاجر المحلية ، لأنه يمكنك أيضًا الاستفادة من إدارة المخزون والاستلام من المتجر في جميع خطط إنشاء المواقع.

تسعير Weebly لأفضل منشئي مواقع الويب

إيجابيات Weebly

فيما يلي أفضل الأشياء حول Weebly:

  • بسيطة وسهلة الاستخدام – لدى Weebly واجهة بسيطة مع آليات السحب والإفلات التي تعمل فقط. كل شيء يبدو طبيعيًا وبديهيًا. من المفيد أيضًا أن يكون لديهم ميكانيكي على متن الطائرة مع توضيحات بالبريد الإلكتروني والنوافذ المنبثقة عند البدء.
  • الهجرة – إذا قررت أنك تريد استضافة موقع الويب الخاص بك ، فإن Weebly يسهل عليك إزالة موقعك من النظام الأساسي الخاص به. 
  • بأسعار معقولة – مقارنةً ببناة مواقع الويب العامة الأخرى ، تمتلك Weebly واحدة من أكثر هياكل التسعير بأسعار معقولة ، بما في ذلك إصدار مجاني غني بالميزات إلى الأبد. 
  • دعم عملاء رائع – لدى Weebly فريق دعم عملاء قوي نشط كل يوم من أيام الأسبوع. يردون عادةً في غضون يوم واحد عبر البريد الإلكتروني أو حتى بشكل أسرع عبر الدردشة المباشرة أو خطوط الهاتف.
  • قدرة المتجر على الإنترنت – يتيح لك Weebly إنشاء متجر ويب مدعوم من Square. إذا كنت تستخدم Square بالفعل كمعالج دفع ، فإن Weebly يتيح طريقة رخيصة وسهلة لبدء بيع المنتجات عبر الإنترنت.
ثيمات Weebly لأفضل منشئي مواقع الويب

سلبيات 

فيما يلي الأجزاء الأضعف حول Weebly

  • يفتقر إلى تنوع الوظائف – مفاضلة استخدام Weebly هي أنها ليست قوية مثل Wix. على سبيل المثال ، هناك ميزات أقل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن بعض الميزات مثل نظام إدارة المحتوى والأدوات التحليلية أضعف بكثير من المنافسين. 
  • التخصيص المحدود – نظرًا لأن Weebly يستخدم واجهة وموضوعات إسقاط وإفلات ، يمكن أن يكون التخصيص محدودًا للغاية. لدى Wix أيضًا هذه المشكلة ، لكن لديهم المزيد من الأدوات المتاحة لحل هذه المشكلة.
  • مشاكل التحجيم – Weebly ببساطة ليست منصة رائعة إذا كان لديك خطط لتنمية موقع الويب الخاص بك بطريقة مهمة: إنه مجرد أداة إنشاء مواقع ويب بسيطة للمستخدمين اليوميين. 

من يجب أن يستخدم Weebly؟

  • الأشخاص الذين يحتاجون إلى مواقع ويب بسيطة – كقاعدة عامة ، يجب عليك استخدام Weebly إذا لم تكن خبيرًا في التكنولوجيا وترغب في إنشاء موقع ويب بسيط بسرعة. قد تكون إحدى فئات المستخدمين هي الجمعيات أو الأندية التي ترغب في إنشاء موقع معلومات حول مجموعتهم.

جرب Weebly مجانًا اليوم.

# 4 – مراجعة Web.com – الأفضل لبناء الصفحات المقصودة

سبلاش موقع Web.com لأفضل منشئي مواقع الويب

Web.com يشبه إلى حد كبير Weebly – فهو سهل الاستخدام بشكل خيالي ، مع محرر السحب والإفلات البديهي الذي يتيح لك تشكيل أي قالب متاح وفقًا لاحتياجاتك. ويأتي بسعر رائع وبدعم كبير.

لكنني أعتقد أن منشئ موقع الويب Web.com يلمع بشكل أكثر إشراقًا لاحتياجات معينة: إعداد الصفحات المقصودة والمواقع ذات الصفحة الواحدة في لمح البصر.

على محمل الجد ، إنه سهل للغاية مع Web.com – ابدأ من أحد قوالبهم البالغ عددها 126 قالبًا ، ثم قم فقط بتعديل الألوان ، واستبدل بعض الصور ، واستبدل النسخة ، وأضف نموذجًا مخصصًا. فويلا ، لديك صفحة هبوط رائعة ، يتم إنجازها في حوالي 15 إلى 20 دقيقة.

يمكنك إنشاء عدد كبير من الصفحات المقصودة الفريدة في جلسة واحدة أو إنشاء مواقع ويب بسيطة أو مؤقتة بسهولة. وبسعر تنافسي أيضًا.

تسعير Web.com لأفضل منشئي مواقع الويب

إيجابيات Web.com

  • حسابات البريد الإلكتروني – يمنحك Web.com خمسة حسابات بريد إلكتروني لمطابقة المجال الخاص بك. هذه نعمة للأشخاص الذين ينشئون صفحات مقصودة باستخدام Web.com – لا يمكنك فقط الحصول على مواقع متعددة في لمح البصر ، ولكن يمكن أن يكون لكل منها عناوين بريد إلكتروني مرتبطة منفصلة لإجراء اختبار الانقسام أو لتجميع إدخالات المسابقة في مكان لا يمكنهم فيه ذلك تطغى على البريد الوارد لشخص آخر.
  • نطاق مجاني لمدة عام واحد – سيطرح Web.com عامًا واحدًا من المجال المتاح مجانًا عند شرائك إحدى خطط إنشاء مواقع الويب الخاصة بهم.
  • ميسور التكلفة للغاية – كل ما ذكرته أعلاه موجود في خطة Essentials ، والتي تبدأ من 4.95 دولارًا أمريكيًا في الشهر. هذه هي أفضل صفقة إذا قمت بإغلاقها لمدة عام كامل أثناء الخروج.

سلبيات Web.com

  • لا يوجد مبنى من البداية – لقد تم وضعك إلى حد ما بواسطة القوالب المتاحة للبدء منها. من السهل تخصيصها بعيدًا عن المظهر الأصلي ، لكن بعض العناصر دائمة أو على الأقل غير مرنة ، مما قد يجعل من الصعب إنشاء الموقع المحدد الذي كنت تفكر فيه بسرعة.
  • ميزات التجارة الإلكترونية المحدودة – لدى Web.com أيضًا خطط تسويق وتجارة إلكترونية لخدمة إنشاء مواقع الويب الخاصة بهم. إنها أغلى ثمناً قليلاً وأكثر ملاءمة لمواقع الأعمال المستقلة ، خاصةً للشركات المحلية والصغيرة. لكن ميزات البيع الأكثر تقدمًا مفقودة بشكل عام.

من يجب أن يستخدم Web.com؟

  • مندوبو المبيعات والمسوقون الذين يعملون في حملات متعددة – إذا كنت ترغب في التخلص من الصفحات المقصودة في أي وقت من الأوقات والحصول على الفوائد المفيدة للبريد الإلكتروني والمجال المضمّن ، فانتقل إلى Web.com واستمتع بكل جزء من القيمة التي تحصل عليها من حزمة المبتدئين الخاصة بهم.

ابدأ مع Web.com اليوم .

# 5 – Shopify مراجعة – الأفضل للتجارة الإلكترونية

Shopify بيع صفحة البداية عبر الإنترنت لأفضل منشئ مواقع

سواء كنت تبيع المجوهرات أو الدراجات البخارية الكهربائية أو خدمات إعداد الضرائب ، فلماذا تتعثر مع مُنشئ مواقع غير متخصص في التجارة الإلكترونية؟

Shopify يعمل على تشغيل أكثر من مليون تاجر في 175 دولة مختلفة ، لذلك ليس من المستغرب أنهم أحد أكبر شركات إنشاء مواقع التجارة الإلكترونية وأكثرها ثقة. فقط Amazon و eBay لديهما المزيد من معاملات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت في الولايات المتحدة. 

يمثل برنامج Shopify نظامًا أساسيًا كاملًا شاملاً يتيح لك إعداد متجر عبر الإنترنت وإدارته والترويج له. يمكنك بسهولة سرد البضائع الخاصة بك للبيع ، وتلقي المدفوعات ، وتنفيذ الطلبات – كل ذلك تحت سقف واحد. 

Shopify تسعير لأفضل منشئي مواقع الويب

الايجابيات 

فيما يلي أفضل الأشياء حول Shopify:

  • تخصص التجارة الإلكترونية – السحب الرئيسي لـ Shopify هو أنه منشئ مواقع ويب متخصص يركز على إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية. هذا يعني أن جميع ميزاتهم وعملياتهم موجهة نحو هذه الغاية ، مما ينتج عنه نظام أساسي قوي يمكن أن يساعد في زيادة المبيعات إلى الحد الأقصى. 
  • الأمان – إذا كنت ستتعامل مع المعاملات ، فأنت بحاجة إلى طرق للحفاظ على موقعك آمنًا وبيانات العملاء آمنة. تمتلك متاجر Shopify إجراءات قوية للأمن السيبراني والتي يفتقر إليها عادةً موقع الويب المستضاف ذاتيًا. 
  • قنوات البيع المتكاملة – Shopify لديه تكامل قوي مع منصات أخرى ، مثل Facebook و Amazon. يتيح لك ذلك تبسيط مبيعاتك من خلال إدارة الكتالوج الخاص بك على كل منصة تحت سقف واحد. 

سلبيات 

فيما يلي الجوانب الأضعف في Shopify:

  • التركيز المتخصص على التجارة الإلكترونية – نظرًا لأن التركيز على التجارة الإلكترونية ، Shopify يفتقر إلى بعض الميزات والبراعة لمنشئي مواقع الويب الآخرين. على سبيل المثال ، نظام إدارة المحتوى الخاص بهم محدود للغاية مقارنة بـ WordPress.
  • رسوم المعاملات + الرسوم الشهرية – مع كل عملية بيع تقوم بها على Shopify ، هناك رسوم معاملات تتراوح من 2.4٪ إلى 2.6٪. إلى جانب رسوم مزود الدفع ، يمكن أن يؤثر ذلك على الهامش الخاص بك. 

من يجب أن يستخدم Shopify؟

  • متاجر الطوب والملاط – إذا كان لديك متجر شخصي وتتطلع إلى بيع منتجاتك عبر الإنترنت ، فإن Shopify سيقدم لك قاعدة صلبة في العالم الرقمي.
  • الشركات الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية – سيستفيد رواد الأعمال الذين يبدأون علامات تجارية جديدة أو انخفاض الشحن أيضًا من الإعداد السريع من النهاية إلى النهاية الذي يقدمه Shopify.

# 6 – مراجعة WordPress – الأفضل لإدارة المحتوى

يعد WordPress أحد أقدم منشئي مواقع الويب وأكثرهم موثوقية . لقد قطعت المنصة شوطًا طويلاً منذ إطلاقها في عام 2003 وهي أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا على الويب اليوم.

في الواقع ، يمتلك WordPress نسبة هائلة تبلغ 37.6٪ من جميع مواقع الويب. 

نظرًا لأن WordPress كان موجودًا خلال الأيام الأولى للويب ، فقد تمحور تركيزه حول المحتوى ، والذي كان الشكل الأبرز من أشكال مواقع الويب في ذلك الوقت. 

يحافظ على هذا التركيز حتى يومنا هذا ، حيث يمكن القول إن WordPress لديه أفضل نظام لإدارة المحتوى من بين جميع منشئي مواقع الويب المختلفين.

تحذير مهم هو أن WordPress ينقسم إلى منصات:

  • WordPress.org – هذا هو المصدر المفتوح (نسخة مجانية) من WordPress والذي يأتي بمرونة أكبر ، ولكنه أصعب بالنسبة للمستخدمين غير التقنيين.
  • WordPress.com – هذه هي النسخة المدفوعة. يمكنك الحصول على مساعدة في تثبيت السمات والإدارة ولكن بشكل عام أقل قابلية للتخصيص.
تسعير WordPress.com لأفضل منشئي مواقع الويب

الايجابيات 

فيما يلي أفضل الأشياء حول WordPress:

  • لديك سيطرة كاملة – على عكس منشئي مواقع الويب الآخرين ، فإن WordPress قابل للتخصيص بالكامل حيث تم تطوير الموقع مباشرة باستخدام الكود ، بدلاً من واجهات السحب والإفلات. هذا يعني أن لديك قدرًا أكبر من المرونة من حيث التصميم والوظيفة.
  • التدوين القوي ونظام إدارة المحتوى – تم تصميم WordPress في المقدمة مع وضع المحتوى في الاعتبار. يحتوي على بعض من أفضل الأدوات لنشر المحتوى وإدارته بما في ذلك إدارة الفريق والجدولة المتقدمة والتصنيفات. 
  • الكثير من المكونات الإضافية – يوجد أكثر من 52000 مكون إضافي متاح لبرنامج WordPress. يمكنك قياس وتعزيز مُحسّنات محرّكات البحث باستخدام مكونات إضافية مثل YoastSEO ، أو يمكنك حتى إضافة وظيفة جديدة مثل عربة التسوق. 

سلبيات 

فيما يلي الجوانب الأضعف في WordPress:

  • قد تحتاج إلى مساعدة – نظرًا لأن موقع WordPress الخاص بك قد تم تطويره باستخدام رمز ، فستحتاج على الأرجح إلى مساعدة لتثبيت وتحديث سمة WordPress الخاصة بك. يمكن أن يأتي هذا بتكلفة باهظة ، خاصة إذا كنت تريد تغييرات مستمرة.
  • منحنى التعلم – إذا كنت ترغب في إدارة موقعك وتحديثه بنفسك ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت لتتعلم كيفية القيام بذلك. تعد إدارة المنشورات وجدولتها أمرًا سهلاً نسبيًا ، ولكن تحديث شكل موقعك أو تثبيت مكون إضافي أكثر صعوبة.
  • مشكلات الأمان – نظرًا لأن موقع WordPress الخاص بك مستضاف ذاتيًا ، فأنت أكثر عرضة لمشاكل الأمن السيبراني. يمكن أن تكون بعض المكونات الإضافية لـ WordPress بمثابة مخاطرة أيضًا. 

من يجب أن يستخدمه

  • المدونون – إذا كانت الكتابة هي تركيزك الرئيسي ، فإن WordPress يعد خيارًا رائعًا. تم تصميم النظام الأساسي للمدونين وتحسين إدارة المحتوى وتحسين محركات البحث. سيسمح لك WordPress بتوسيع نطاق المحتوى الخاص بك وتحقيق أقصى استفادة منه.
  • الأعمال التي تركز على المحتوى – وبالمثل ، إذا كنت تقوم ببناء عمل ثقيل المحتوى ، مثل موقع ويب جديد ، فإن WordPress سيساعدك على إدارة الجانب التشغيلي لإنتاج المحتوى بشكل أسهل. 

ما نظرت إليه للعثور على أفضل منشئ مواقع الويب

حان الوقت الآن لإلقاء نظرة فاحصة على بعض الميزات المحددة التي يجب مراعاتها عند تقييم أداة إنشاء مواقع الويب.

تذكر أنه على الرغم من أن بعض منشئي مواقع الويب قد يندرجون في نفس الفئة ، إلا أن كل منهم قد يناسب احتياجاتك بشكل مختلف.

على سبيل المثال ، قد تقوم بإنشاء متجر عبر الإنترنت وقد يكون اعتبارك الأساسي هو منحنى تعليمي منخفض ، بينما قد يفكر شخص آخر في نظام أساسي يمكن أن يسمح له بالتوسع بسهولة. 

فيما يلي بعض الميزات التي يجب أن تفكر فيها.

سهولة الاستعمال 

أشياء للإعتبار:

  • الحدس – بعض منشئي مواقع الويب سهل الاستخدام ولديهم واجهات بسيطة مع وظيفة السحب والإفلات. هذا مفيد لأنك لن تضطر إلى تغييرات Google التي تريد إجراؤها باستخدام الأداة.
  • منحنى التعلم – إذا لم تكن جيدًا مع التكنولوجيا ، فمن غير المحتمل أن ترغب في قضاء ساعات في تعلم كيفية إنشاء موقع ويب. بعض منشئي مواقع الويب أسهل بكثير من غيرهم.
  • وقت الإعداد – بالمثل ، قد ترغب في الحصول على موقعك وتشغيله على الفور ، خاصة إذا كان حدثًا تريد الترويج له. 
  • الإدارة المستمرة – إن الحاجة إلى مساعدة خارجية لإدارة موقعك تتعارض مع الغرض من منشئ مواقع الويب. يجب أن يكون من السهل إدارته من حيث التحديثات. 

إذا كنت جديدًا في الإعداد عبر الإنترنت أو كنت مقيدًا بالوقت ، فمن المحتمل أن يكون مدى سهولة البدء هو شاغلك الأساسي. 

قابلية التوسع 

أشياء للإعتبار:

  • كود مخصص – يستخدم منشئو مواقع الويب كودًا قياسيًا ، وهو اللبنات الأساسية لموقع الويب. هذه تسمح لك بإنشاء موقع بسهولة به ميزات متنوعة. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، قد تحتاج إلى ميزاتك المخصصة والقدرة على كتابة التعليمات البرمجية الخاصة بك.
  • الهجرة – في مرحلة ما ، قد ترغب في استضافة موقع الويب الخاص بك بنفسك. ومع ذلك ، لا يسمح لك جميع منشئي مواقع الويب بإجراء هذه الخطوة بسهولة. في بعض الحالات ، قد تضطر إلى إعادة تطوير موقعك من البداية.
  • عمليات الدمج – من المحتمل أن تنشئ أهدافًا جديدة مع نمو موقع الويب الخاص بك ، مثل عرض الإعلانات أو تضمين الخلاصات الاجتماعية. بعض منشئي مواقع الويب أكثر توافقًا مع الأنظمة الأساسية الأخرى ويسهل دمجهم.

يجب أن تفكر بقوة في قابلية التوسع إذا كنت بالفعل شركة قائمة وتتطلع إلى إنشاء وجود عبر الإنترنت. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تبيع بالفعل منتجات على نطاق واسع في العالم الحقيقي. 

يجب على الشركات الناشئة في عملية جمع التبرعات والتي تتطلع إلى التوسع السريع أو حتى تغيير الميزات الأساسية لمنتجها توخي الحذر هنا. 

الدعم 

أشياء للإعتبار: 

  • قنوات الدعم – ستحتاج إلى التفكير في الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها التواصل مع فرق الدعم مثل الدردشة الحية والبريد الإلكتروني والهاتف. الأسئلة الشائعة المتعمقة (الأسئلة المتداولة) مهمة أيضًا.
  • الاستجابة – إذا تعطل موقعك في الساعة 5 مساءً بالتوقيت الشرقي ، لكن دعمهم لا يعمل إلا في الساعات الأوروبية ، فأنت في مشكلة. قد تستجيب بعض الفرق أيضًا بشكل أسرع من غيرها. 
  • المشاركة – لسوء الحظ ، بعض فرق الدعم غير مجدية. ربما يتقاضون رواتب قليلة جدًا لذا فهم لا يهتمون ، أو يعملون فوق طاقتهم. في كلتا الحالتين ، تحتاج إلى دعم يمكنه بالفعل حل مشاكلك.

إذا كنت تخطط لتشغيل موقع به الكثير من الزائرين وتراجع ذلك ، فإن آخر شيء تريده هو فريق دعم غير مستجيب. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تخطط لقيادة الكثير من حركة المرور في وقت معين.

يعد منشئ مواقع الويب مع فريق دعم قوي مفيدًا أيضًا إذا كنت قد بدأت للتو عبر الإنترنت ، مع الأخذ في الاعتبار أنك قد تظل عالقًا ، حتى مع واجهات بسيطة. 

سعر 

أشياء للإعتبار: 

  • التكلفة – قد يكون بعض منشئي مواقع الويب أكثر تكلفة ، حيث يصل البعض الآخر إلى ما يزيد عن 299 دولارًا في الشهر (للصفحات المقصودة ، على سبيل المثال). البعض الآخر مجاني بشكل دائم مع خيار الترقية مقابل رسوم شهرية صغيرة. 
  • التجربة – قبل الالتزام ، قد يكون من المفيد الاستفادة من العرض التجريبي للتلاعب بالأدوات. من المحتمل أن تجد أن بعضها مناسب أكثر من البعض الآخر.
  • الاستضافة والمجال – سيستضيف معظم منشئي مواقع الويب موقع الويب الخاص بك على الويب ، والذي يتم تضمينه عادةً في السعر. قد يقدم البعض أيضًا مجالًا كجزء من الحزمة. خلاف ذلك ، سوف تضطر إلى شراء هذه بنفسك. 

إذا كنت تخطط لجني الأموال من موقع الويب الخاص بك ، إما عن طريق بيع المنتجات مباشرة أو لجذب العملاء المحتملين ، فلا ينبغي أن يكون السعر هو الاعتبار الرئيسي بالنسبة لك. استثمر في أفضل خدمة لاحتياجاتك. 

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب فقط في إنشاء موقع معلومات صغير ، فيمكنك فعل ذلك باستخدام أرخص الخيارات. 

بشكل عام ، عادةً ما يكون منشئو مواقع الويب الذين لديهم عمق ميزة أكثر تكلفة لأنهم يحلون مشاكل أكثر تحديدًا. 

سمات 

أشياء للإعتبار: 

  • متجر التجارة الإلكترونية – إذا كنت تخطط لبيع الأشياء عبر الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى منشئ موقع ويب يسمح لك بالقيام بذلك. ضع في اعتبارك الميزات الفرعية مثل معالجة الدفع وكتالوجات المنتجات.
  • مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) – يمتلك بعض منشئي مواقع الويب أدوات تسمح لك بالترتيب بشكل أفضل في عمليات بحث Google.
  • أدوات التسويق – قد تحتاج أيضًا إلى أدوات تسويق أخرى ، مثل النماذج والنوافذ المنبثقة ومربعات الدردشة.  
  • المجتمع – في بعض الحالات ، قد ترغب في توسيع موقع الويب الخاص بك إلى مجتمع حيث يمكن للأشخاص التواصل والشبكات (المعروف أيضًا باسم المنتدى).
  • الأدوات التحليلية – قد يقدم منشئو مواقع الويب أيضًا أدوات تحليلية تساعد في تتبع حركة المرور على موقع الويب الخاص بك أو على الأقل التكامل مع الأدوات الأخرى التي تقوم بذلك.
  • الميزات المتخصصة – ربما هناك بعض الميزات الخاصة التي تبحث عنها مثل القدرة على إعداد حملة تمويل جماعي بالإضافة إلى امتلاك موقع ويب قياسي.

تعتبر ميزات منشئ مواقع الويب هي الشيء الرئيسي الذي يجب مراعاته عند تحديد المسار الذي يجب اتباعه. هذا لأنه سيكون لها أكبر تأثير على أهدافك المحددة.

على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في إعداد صفحة مقصودة لمنتج معين ، فستكون محاولة التحسين باستخدام منشئ موقع عام أمرًا مزعجًا. من المحتمل أن تفتقر إلى الأدوات التحليلية المتعمقة التي سيكون لدى منشئ الصفحة المقصودة المخصص. 

ضع في اعتبارك أيضًا أن هناك بعض الميزات التي قد لا تحتاجها الآن ، ولكن قد تحتاجها في المستقبل ، مثل إذا كنت تخطط لعرض إعلانات مدفوعة على منشورات مدونتك. 

تصميم 

أشياء للإعتبار: 

  • السمات والقوالب – يسمح لك منشئو مواقع الويب بالبدء بموقع ويب مصمم مسبقًا قابل للتخصيص على نطاقات مختلفة. تخدم بعض السمات أغراضًا مختلفة من حيث العلامة التجارية والمنفعة. 
  • التوافق مع الأجهزة المحمولة – ستحتاج إلى التأكد من أن منشئ موقع الويب الخاص بك يجعل موقع الويب الخاص بك سهلاً تلقائيًا لمستخدمي الأجهزة المحمولة ، وعادةً ما يكون بتصميم سريع الاستجابة.
  • التخصيص – من المحتمل أنك تريد إجراء بعض التغييرات على القالب الخاص بك. ستحتاج إلى التفكير في أدوات التخصيص المتنوعة المتاحة. 

بغض النظر عن هدفك ، يجب أن تهتم دائمًا بتوفير تجربة مستخدم رائعة للأشخاص الذين يزورون موقعك. إنه أمر منطقي ببساطة – إذا كان من الصعب التنقل في موقعك ، فلن يتمكن الأشخاص من تحقيق أقصى استفادة منه.

التصميم الفعلي والعلامة التجارية مهمان أيضًا. على سبيل المثال ، بعض التصميمات أكثر ارتباطًا بالشركات بينما البعض الآخر أكثر ترحيباً. قد يكون هناك قالب تصميم يناسب حقًا علامتك التجارية الخاصة.

وإذا كنت تبيع شيئًا ما ، فأنت بحاجة إلى التأكد من تحسين التصميم لزيادة التحويلات.

الآن بعد أن أصبح لديك فهم جيد لأنواع منشئي مواقع الويب والميزات التي يجب البحث عنها ، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة على بعض أفضل منشئي مواقع الويب في السوق. 

استنتاج

من المهم أن تضع في اعتبارك أن منشئي مواقع الويب المذكورين أعلاه يمكن أن يخدموا وظائف متعددة. الآن بعد أن حصلت على نظرة عامة قوية ، حان الوقت للنظر في تفاصيل كل منصة.

استخدم توصياتي كدليل إرشادي للبدء:

  1. Wix – الأفضل للاستخدام العام
  2. Zyro – الأفضل لمواقع الأعمال التجارية متعددة الأغراض
  3. Weebly  – الأفضل للمبتدئين
  4. Web.com – الأفضل لبناء الصفحات المقصودة
  5. Shopify – الأفضل للتجارة الإلكترونية
  6. WordPress – الأفضل لإدارة المحتوى

اتبع الروابط لمزيد من استكشاف كل خيار. سيكون الخيار الأفضل بالنسبة لك هو كل من احتياجاتك في الوقت الحالي والمكان الذي تخطط فيه لأخذ موقع الويب الخاص بك في المستقبل. 

بعد قراءة مراجعات مثل هذه ، تأكد من اتخاذ خطوة للوراء ووضع احتياجاتك الخاصة في طليعة القرار قبل الالتزام. 

تم النقل والترجمة بواسطة مدونة هوية عن طريق مدونة neilpatel