الاستضافة

علاقة الاستضافة بتحسين محركات البحث 6 نقاط مهمة

الاستضافة

علاقة الاستضافة بتحسين محركات البحث

تحدثنا في مواضيع سابقة عن أهم التعاريف والشروحات في عالم الاستضافة وايضا 10 نقاط مهمة عند البحث عن استضافة

ومن هذه المدونة سوف نعرف أهمية اختيار الاستضافة الافضل لتحقيق اقوى الاهداف لتحسين محركات البحث والتي تركز بشكل كبير على سرعة استجابة الخادم.

ينمو السوق عبر الإنترنت باستمرار والافراد و الشركات والمنظمات حريصة على رؤية مواقعهم الالكترونية أعلى صفحة بحث قوقل.
يكثر الحديث عالميا حول تحسين محركات البحث (SEO) ، وإذا لم يتم حصول ترتيب موقعك الالكتروني في الصفحة الأولى من Google ، فمن المتوقع ألا يتم ملاحظته على الإطلاق.
و كما يقال “أفضل مكان لإخفاء موقع الويب هو الصفحة الثانية من Google”.
من المرجح أن تحصل مواقع الويب التي تعمل بسلاسة وسرعة على تصنيفات بحث Google أفضل وهذا ممكن فقط عندما يتم استضافة موقع ويب على خادم استضافة من الدرجة الأولى. إنه سؤال شائع ما إذا كان مضيف الويب يؤثر على تحسين محركات البحث لموقع الويب والإجابة هي نعم وبقوة!
معنا في مدونة هوية الابتكار سنلقي بعض الضوء حول كيفية تأثير مضيف الويب الضعيف على مُحسّنات محرّكات البحث لموقع الويب ولماذا من المهم اختيار مضيف موثوق لموقعك على الويب.

1- مواصفات الخادم وسرعة الاستجابة

من الضروري جدا ان تبحث عن مستضيف ذو خبره عالية وان تبحث عن مواصفات الخادم العالية التي تستطيع خدمة زوارك بكفاءة عالية والاهتمام بأدق التفاصيل ومنها المعالج المستخدم في السيرفر وعددها ونعلم كل مازاد عدد المعالجات اصبحت سرعة الاستجابة لموقعك اعلى وافضل وايضا الاهتمام بنوع القرص الصلب ونعلم بأن نوع ال ssd او nvme افضل بمراحل من ناحية السرعة من الاقراص الصلبيه العادية وايضا النظر الى الذاكرة العشوائية نوعها وعددها ضروري لتحقيق الكفاءة الافضل لموقعك.

2- تعطل الخادم

احد المشاكل الكبرى وهذا هو الاختبار الأول لمضيف الويب. إذا كان موقع الويب الخاص بك يعاني من تعطل خادم الويب بشكل متكرر ، فهذه هي أول علامة على مضيف ويب غير موثوق به.
لا يؤثر وقت التوقف عن العمل على الأداء العام لموقع الويب فحسب ، بل إنه يؤدي أيضًا إلى تقليل SERP و SEO. دعونا نلقي نظرة عليه بطريقة عملية.
موقع الويب معطل ولا يظهر في محرك البحث. يحصل محرك البحث على استعلام عن محتوى مرتبط بهذا الموقع ، فماذا يحدث بعد ذلك؟
لن يعثر محرك البحث على موقع الويب هذا وسيؤدي الخلل إلى تدهور مُحسنات محركات البحث الخاصة بالموقع.
علاوة على ذلك ، فإنه يزيد أيضًا من معدل الارتداد لهذا الموقع الذي سيؤثر بشكل مباشر على سلطة الموقع.
لذلك ، لتجنب التوقف والحصول على وقت تشغيل بنسبة 99.9 ٪ لموقعك على الويب ، يجب عليك اختيار أفضل مضيف ويب متاح لموقعك بشكل أعمى.

3- وقت تحميل الصفحة

العامل الثاني لاختبار مضيف الويب هو وقت تحميل موقع الويب. إذا كان موقع الويب بطيئًا ويستغرق وقتًا طويلاً للتحميل ، فإنه يُحسب تمامًا على أنه نقص في نهاية مضيف الويب. كما سلط رئيس فريق البريد الإلكتروني العشوائي في قوقل ، مات كوتس، الضوء أيضًا على تأثير وقت تحميل الصفحة على أداء موقع الويب.
من الحقائق المشهود لها عالميًا أنه إذا استغرق تحميل موقع ويب أكثر من ثانيتين ، فمن المرجح أن ينتقل الزوار إلى الخيار التالي المحتمل. ومن ثم فإن وقت تحميل صفحة موقع الويب يعد عاملاً حساسًا للغاية لسمعته.
علاوة على ذلك ، سيحصل موقع الويب الذي يتميز بوقت تحميل عالٍ على معدل ارتداد مرتفع يؤثر بشكل مباشر على تصنيفات محرك البحث الخاص به. يؤدي الركود في مُحسّنات محرّكات البحث لموقع الويب إلى معدل تحويل أقل.
يقلل مضيف الويب الجيد من وقت تحميل موقع الويب باستخدام أحدث تقنيات التخزين المؤقت التي تؤدي إلى زيادة حجم حركة المرور. تذكر أن انخفاض وقت التحميل يعني المزيد من مشاهدات الويب.
بعض أفضل الأدوات عبر الإنترنت لقياس وقت تحميل الصفحة هي:

4- قل لا لـ الاستضافة المشتركة

قد تبدو الاستضافة المشتركة فعالة من حيث التكلفة ولكن تذكر أن الأشياء الرخيصة ليست جيدة. يتيح لك المضيف المشترك استضافة مواقع ويب متعددة على خادم مشترك نظرًا لحقيقة أنك تتنازل عن جودة الاستضافة.
لا تفضل Google مواقع الويب التي تتم استضافتها على خادم مشترك لأنها تتعارض مع أخلاقيات تحسين محركات البحث. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أكبر عيب في الاستضافة المشتركة هو البريد العشوائي. يخدم مقدمو الاستضافة الرخيصون هؤلاء أي شخص حتى لو كان مرسلي البريد العشوائي.
يؤثر هذا الحي غير المناسب بشكل مباشر على تصنيف وسلطة موقع الويب. علاوة على ذلك ، لا توفر لك الاستضافة المشتركة السرعة والموثوقية وقابلية التوسع.
أكبر عيوب الاستضافة المشتركة هو افتقارها إلى الأمان الذي قد يؤدي إلى سرقة البيانات أو اختراق موقع الويب الخاص بك.

5- اختر المضيف المحلي لاستهداف الجمهور المحلي

يلعب موقع الخادم دورًا حيويًا في تزويد زوار موقعك على الويب بتجربة تصفح سريعة. يؤدي وجود موقع خادم قريب من الجمهور المستهدف إلى إعادة توجيه أسرع للجمهور إلى موقعك. وبالتالي ، من المهم أن يعرف جميع مالكي مواقع الويب أن مكان موقع الاستضافة يؤثر على تحسين محركات البحث؟
تستهدف متاجر التجارة الإلكترونية الجمهور المحلي حيث تزداد احتمالية بيعهم للسوق المحلي. على سبيل المثال ، من المرجح أن يجلب متجر ويب مقره أستراليا ومُستضاف على مضيف محلي الجيدة وحركة المرور ذات الصلة مقارنة بخادمه الموجود خارج أستراليا.
السبب بسيط ، يتم تخصيص عنوان IP لكل موقع ويب يرتبط مباشرة بالموقع الجغرافي لموقع الويب الخاص بك. سيؤدي اختيار مضيف محلي إلى تسهيل استهداف الجمهور المحلي وسيؤدي في النهاية إلى تحسين تصنيفات محرك البحث المحلي لمتجرك على الويب.
على سبيل المثال ، تفضل Google ربط مستخدم أسترالي بموقع ويب أسترالي ، وهذه هي الميزة التي يمكنك الحصول عليها باستخدام مضيف محلي لموقعك على الويب.
يلعب عنوان IP للخادم أو موقعه دورًا في وضع موقع الويب الخاص بك على نتائج بحث Google ويعني موقع الخادم الأصلي حركة مرور موقع الويب ذات الصلة.
موقع الخادم له دور في وقت تحميل صفحة الويب أيضًا. إذا كان موقع الخادم قريبًا من جمهور الويب ، فسوف يجلب البيانات بسرعة حيث ستكون سرعة التنزيل أسرع نسبيًا مقارنة بموقع الخادم البعيد.

وللعلم هناك مواقع استضافة تقدم خدمة الاختيار من بين عدد من مراكز المعلومات او الداتا سنتر لاختيار سيرفرك والافضل هو اختيار البلد الاقرب اليك ولزوارك المستهدفين

6- إعداد الاستهداف الجغرافي في أداة Search Console

يُعد الاستهداف الجغرافي ميزة ممتازة لأداة Google Search Console. تساعد الأداة في استهداف الجمهور المناسب على مستوى العالم بغض النظر عن موقع الخادم الخاص بك.
إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على مجال محلي مثل (.au ، .co ، .uk) فلا داعي للقلق بشأن استهداف الجمهور ذي الصلة لأنه من المحتمل أن يستحوذ عليه تلقائيًا. ومع ذلك ، إذا كان مجالك عالميًا مثل (.com) ، فيجب عليك تحديد البلد الذي تستهدفه في وحدة تحكم البحث.
إذا لم تقم بتعيين البلد المستهدف في وحدة التحكم في البحث ، فستتتبع Google عنوان IP لتحديد بلد موقع الويب الذي يمكن أن يصبح مشكلة بعد ذلك. يساعد استخدام Search Console في النهاية نطاقًا عالميًا في استهداف بلد معين.

الكلمة الأخيرة

نفهم من المعطيات السابقة أهمية إختيار إستضافة ويب بشكل مدروس و دقيق وأن تحرص قدر الامكان بالبحث عن شركة ذات سمعة عالمية جيدة وخبرة وامكانيات عالية
إن موقع الويب الذي يتم استضافته على مضيف سيء سيتحول إلى كارثة وكل الأسباب المذكورة أعلاه كافية لجعل البيان حقيقة مريرة.
إذا تمت استضافة موقع الويب الخاص بك على مضيف مشترك ، فاختر خيار استضافة أفضل أو كن مستعدًا لتصنيفات مُحسّنات محرّكات البحث الضعيفة ، وتعطل موقع الويب المفاجئ ، ووقت تعطل ، ووقت تحميل أطول.